الخميس، 27 سبتمبر 2012

--( للمصابين بالسكري.. إنتبهوا من المرتزقة ! )




في الحقيقة هذه المقالة منقولة من منتدى السكري للدكتور بدر المطير (من السعودية). فجازاه الله كل خير. ، والشيء الوحيد الذي قمت بتغييره في المقالة هو عنوان المقالة حيث أن عنوان المقالة من المصدر هو "هل هناك علاج نهائي للسكري؟" ولكنني قمت بتغيير عنوان المقالة إلى ما هو عليه. أترككم مع المقالة.
==========================================
كثيراً ما سئلت
 واسأل كل يوم عن أدوية نهائية للسكري و هل يوجد هناك علاج نهائي للسكري؟ هذه تساؤلات تطرح علي بشكل يومي من قبل عشرات الأشخاص فأحببت أن ألخص إجابتي على نقاط سريعة سأذكر منها بعض الامثله للمدعين.
((أولاً) يجب عدم لوم مريض السكري أو أهله إذا ما بحثوا عن علاج نهائي للسكري فهذا الأمر من حق المريض. و يقال أن الغريق يتعلق بقشة. لكن لا يعني إباحة البحث أن يخاطر المريض بنفسه و ماله ويحلق وراء كل حلم فمريض السكري ليس غريقاً و إنما هو كمن على الشاطئ و لم يدخل البحر بعد فالعلاج الحالي كفيل ان يجعل المريض يعيش حياة طبيعيه دون مشاكل بإذن الله.
فما الداعي للمخاطرة بالمجهول؟
((ثانيا)) أقر و أعترف شخصيا أني لم أرى أو أسمع أو أقراء عن مريض سكري شفي تماما من مرض السكري على رغم من أني أعطيت هذا المرض جل وقتي في السنوات الماضية بين بحث و قرأه و علاج و تدريس و قابلت ألاف المرضى و أهاليهم و قابلت عشرات المعالجين من كافة البلدان و إلى ألان لم تنجح طريقة في علاج السكري نهائياً على حد علمي القاصر.
((ثالثاً)) إن مرض السكري ليس مرضاً واحداً بل عدة أمراض. فمرض السكري من النوع الأول يختلف تماما عن النوع الثاني يرتبطان نعم بارتفاع السكر في الدم لكن سبب الارتفاع تختلف لذلك لو وجد علاج نهائي لربما كان لنوع دون الأخر.
((رابعاً) وهذه النقطة مهمة جدا أن الأبحاث و الدراسات التي تصدر يوميا تبشر بخير. و تقدم العلاج الحاصل في السكري ألان و لله الحمد أفضل بكثير من سنوات مضت. و هذه الدراسات و الأبحاث التي تقوم في كل بلد في العالم تقريبا تبحث عن أدوية جديدة للسكري و طريقه للشفاء منه و الوقاية منه أيضا وهناك دراسات على زراعة خلايا بيتا والخلايا الجذعين و تطعيمات ضد السكر و أمور كثيرة شتى تجلعنا نستبشر خيراً. ربما لن يكون هذا الأمل قريب جدا ( أي في الثلاث سنوات القادمة) لكن ربما يظهر بين 5 – 10 سنوات ان شاء الله. لكن الأمل موجود و نحن مؤمنين بذلك.
((خامساً)) علاجات نسمع عنها
1- المركز الألماني : يدعى هذا المركز انه يقوم بزراعة خلايا جذعيه و انه نجح في علاج 23 حاله. وقد قمنا بمراسلة القنصل الصحي للملكة العربية السعودية في ألمانيا و إجابتنا مشكورة أن هذا المركز ليس من المراكز الموثوقه و انهم يعملون دون رقابة اكاديميه و هذا يثير الكثير من التحفظ لدى الباحثين العلميين. كما انها المحت إلى إن هذا المركز موجه لجلب المرضى من الدول الغنية في الشرق الأوسط لعلاجهم بهذه الطريقة، ولا نقول إلا حسبنا الله و هو نعم الوكيل.
2- وصفة قاضي تبوك: هذه الوصفة انتشرت كانتشار ا لنار في الهشيم و من واقع من جربوها افادو أنهم لم يستفيدوا منها أي شي.
3- الهاشمي: اعرف كثير من المرضى ممن استخدموا أدوية الهاشمي للسكري و حالتهم لم تتحسن مطلقا.
4- علاج الدكتور طارق ارباب: لا اعلم كيف أرد على مثل افترأت الدكتور ارباب إلا اني أقول انه يفتقد للمصداقية العلمية فالدكتور يزعم انه حاصل على برأه اختراع وبرأه الاختراع لا تعني انك تستطيع أن تبيع العلاج لأنه و بكل بساطه لم يجري علية أبحاث. كافية. ويكفي أن تعلموا يا ساده آن الدواء يباع بسعر 820 درهم في الأمارات تحت مسمى علاج تكميلي. ولا اعلم كيف يمكن أن يظهر علاج نهائي للسكري تحت مسمى علاج تكميلي؟ و ليس دواء بوصفة طبية.
5- أمانة كير: يزعمون أن أدويتهم تشفي من السكري و أنا أقول أن ليس لهم من اسمهم نصيب شركة تبيع الوهم في كبسولات.
6- لا اذكر اسم الشخص ولكن ذكر وصفة للسكري عن طريق وضع القرنفل (المسمار) في الشاي و انا أقول بالعافية... لكنها لا تشفي من السكري.
هذا غيض من فيض
و هناك الكثير من المرتزقة ممكن يريدون التكسب على حساب صحة الناس
نقول لهم حسبنا الله و هو نعم الوكيل
تحياتي
=========================================
إنتهت المقالة ... شكراً لك د. بدر على التوضيح وهذه المقالة المهمة.


لا بد من عمل التحليل التركمي لسكر الدم "HbA1c" كل اربعه اشهر على الاكثر
hba1c تحليل

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة