الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

المؤتمر السنوي لدراسات السكري الأوروبي "EASD" + النمسا + الحرب العالمية الأولى !


بدأت الحرب العالمية الأولى منذ 100 سنة مضت، في شهر يوليو 1914 وأستمرت لمدة حوالي 4 سنوات.
والآن أنظر إلى الصورة المرفقة مع هذه المقالة، إنها صورة غافريلو برنسيب هل عرفته من يكون؟ إنه السبب في نشوب الحرب العالمية الأولى فقد قام بإغتيال فرانز فرديناند ، هل عرفت فرانز فرديناند من يكون؟ إنه وريث العرش النمساوي فقد تم إغتياله بيد غافريلو برنسيب في شهر يونيو 1914، وكادت عملية الإغتيال هذه أن تمر مرور الكرام إلا أنها وفي خلال شهر تصاعدات تداعياتها وأدت إلى نشوب الحرب العالمية الأولى.ولكن ما علاقة مؤتمر السكري بالحرب العالمية الأولى. 

تزامن إنعقاد الدورة رقم 50 للمؤتمر السنوي لدراسات السكري الأوروبي (EASD) لهذا العام مع الذكرى 100 لنشوب الحرب العالمية الأولى، في النمسا ، والسبب في الحرب العالمية الأولى هو قتل وريث العرش النمساوي.
ليس هذا فقط ولكن إليكم هذه المعلومات:

1- عدد الموتى بسبب الحرب العالمية الأولى حوالي 17 مليون في مدة الحرب أي أكثر من 4 مليون سنوياً. بينما السكري وحسب إحصائية منظمة السكري العالمية (IDF) فإن هناك حوالي 5 مليون حالة وفاة لسنة 2013 بسبب السكري أي أكثر من نسبة الموتى بسبب الحرب العالمية الأولى.

2- قبل الحرب العالمية الأولى كان هناك علامات عديدة على إمكانية تهدئة الوضع ومنع نشوب الحرب، ولكن مع هذا وقعت الحرب، فكذلك السكري هناك علامات وإحصائيات كثيرة توضح إمكانية الوقاية من السكري النوع الثاني والحد من عدد المصابين بالسكري ومع هذا فما زال عدد المصابين بالسكري في تزايد وخارج نطاق التحكم لدرجة أنه في بعض المناطق أصبح كالوباء.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة