الجمعة، 8 مارس 2013

--( سؤال وجواب ! ) - 15



--( سؤال وجواب ! )

الأخ يسأل فيقول : اود ان اعرف حقيقة العلاج من مرض السكري باستخدام الخلايا الجذعية حيث وجود مركز متخصص في كندا يقوم باجراء هذه العمليات وما نسبة نجاح هذه العمليات وهل يشفا بالكامل من المرض في حاله نجاح العملية 

=============
الجواب: لقد تحدثت كثيراً في صفحتي عن الخلايا الجذعية لعلاج السكري وأنصحك بمراجعة محتويات الراب
طين التاليين تجدهم بأسفل هذا الرد، وعلى أية حال ما زال علاج السكري بإستخدام الخلايا الجذعية في طور الأبحاث. وهي في الحقيقة سياسة علاجية واعدة ونتمنى لها النجاح. وبالأخص عندما أُكتشف مؤخراً الخلايا الجذعية الموجودة بالبنكرياس والتي تتحول مباشرة إلى خلايا منتجة للإنسيولين. وهذا شيء مفرح وخاصةً للمصابين بالنوع الأول من السكري.

بخصوص المراكز التي تزعم بأنها تعالج السكري بإستخدام الخلايا الجذعية فإنه لا يخلو الموضوع إلاَ من شيئيين "على ما أعتقد":-

الأول: وهو إمَا أنها تقوم بالعلاج بالخلايا الجذعية "بالفعل" ولكن ضمن أبحاث علمية أي أنهم يقومون بالأبحاث العلمية على الشخص الذي تم زراعة خلايا جذعية له. وهنا يجب الإنتباه إلى أنه في هذه الحالة يجب أن يُخبر المريض بأنه ضمن بحث علمي ويُوضح له كل شيء، وبالتالي فإن له بعض الحقوق.

والأمر الثاني: وهو أن هذا المركز يقوم "بالنصب والأحتيال" على المصابين بالسكري ويوهمهم بأنه يعالج بإسلوب زراعة الخلايا الجذعية. ... ربما ؟؟... والله أعلم.



أخي إليك الرابطين المهمين لمعرفة المزيد على الخلايا الجذعية والسكري اضغط على العناوين في الاسفل....





العلاج بالخلايا الجذعية ومرض السكري ... ما معنى هذا ?


تحديد الخلايا الجذعية المنتجة لخلايا "البيتا في بنكرياس البالغين. وهذه "بشرى" للمصابين بالسكري النوع الأول


المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة