السبت، 16 أغسطس 2014

بخاخ الإنسيولين يحاول مرة أخرى ! (Technosphere Insulin Inhalation Powder (TI


في الحقيقة كانت هناك محاولات في السنوات الماضية لإستخدام بخاخ الإنسيولين كوسيلة لإعطاء الإنسيولين عن طريق إستنشاقه في الرئة بدلاً من حقنه تحت الجلد. ولكن تلك المحاولات بائت بالفشل. لعدة أسباب، وأهمهما أنها لم تكن عملية ولم يتقبلها معظم المصابون بالسكري لكبر حجم الجهاز المستعمل وطريقة الإستنشاق.

ولكن يبدو أن بخاخ الإنسيولين يحاول أن يطفو على السطح مرة أخرى، ففي المؤتمر السنوي لرابطة السكري الأمريكية والمنعقد بسان فرانسيسكو في هذه الأيام. وفي يوم 16/6/2014 تم عرض نتاج "مغرية" أوضحت بأن بخاخ الإنسيولين ((Technosphere Insulin Inhalation Powder (TI) )) له نفس مفعول الإنسيولين السريع المفعول في تحسين التحليل التراكمي لسكر الدم، بل "أنه أفضل" من الإنسيولين السريع المفعول من حيث تأثيره على وزن الجسم أي زيادة أقل، وتأثيره على "سكر صائم" أي قيمة أقل، وتأثيره على نوبات الهبوط في سكر الدم أي نوبات أقل. وذلك للمصابين بالسكري النوع الأول.

بينما في المصابين بالنوع الثاني من السكري والغير مستخدمين للإنسيولين وُجد أن البخاخ أفضل من الدواء "الوهمي" (Placebo) في التحكم في إرتفاع سكر الدم بعد تناول الوجبة الرئيسية.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة