الأربعاء، 20 أغسطس 2014

الكل ينتظر العلاج الشافي للسكري ولكن لننتبه إلى هذه ! Diabetes and the effects of time


في البداية حقيقة أنه لا يوجد علاج شافي للسكري ولكن الأمل موجود وذلك في محاولة لإيجاد طريقة لعلاج شافي للسكري بنوعيه الأول والثاني مثل إستخدام بعض الأدوية للسيطرة على الجهاز المناعي، وإستخدام الخلايا الجذعية، وزراعة خلايا البيتا، وزراعة البنكرياس، وإعادة برمجة الخلايا، وتغيير مسار الخلايا... وغيرها من الطرق التي يسعى الباحثون بكل ما أوتوا من مهارات وتقنية وتكنولوجيا الوصول إلى تلك السبل العلاجية الشافية للسكري. 

الخبر المفرح بالخصوص هو أن هناك الأقراص والإنسيولين ومضخة الإنسيولين ، وهذه العلاجات مع إتباع الحمية الغذائية والرياضة . بإمكانها الحد من خطورة مرض السكري. ويجب على المصاب بالسكري الإهتمام بهذه السياسات العلاجية الموجودة حالياً. حتى يتجنب مضاعفات السكري.

والآن لننتبه إلى هذه: فالمصاب بالسكري يجب أن يُركز على كيفية الإستفادة "القصوى" بما متاح له حالياً، حتى عندما يحين الوقت ((لإستخدام أشياء حديثة أو سُبل علاجية شافيه)) فإنه يجد نفسه مؤهل للإستفادة منها، أمّا إذا أهمل نفسه الآن بحجة أنه لا يوجد علاج شافي أو لا توجد رعاية صحية ولا توجد أدوية حديثة ولا توجد مضخات، فإنه لن يكون مؤهل لإستخدام "العلاجات الشافية" التي ربما سيكتشفها العلم في المستقبل لأنه سيكون قد سبق السيف العذل وقد تمكنت مضاعفات السكري منه لدرجة أنه لم تعد هناك أية فائدة من أية وسيلة "علاجية شافية". فيجب التركيز على ما هو متاح حالياً وهو علاجات للسيطرة ولكنها علاجات فعالة وممتازة لو تمكن المصاب بالسكري بتعلم مهارات الإستفاذة منها. فلا تضيع الوقت في إنتظار العلاج الشافي، بل حاول أن تستفيذ مما متاح لك الآن لكي تضمن الإستفاذة من العلاجات الشافية القادمة إن شاء الله.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة