الجمعة، 5 سبتمبر 2014

واحد لكل خمسة مصابين بالسكري النوع الثاني تم التحكم بسكر دمهم ! Less than 1 in 5 have their diabetes under control


لقد تم تشخيص حوالي "مليون" إصابة بالنوع الثاني من السكري في الأربعة سنوات الأخيرة في بريطانيا.
وقد تم تقييمهم وكان حوالي خـُمسهم فقط قد تمكن من السيطرة على السكري، أي مصاب واحد فقط من خمسة مصابين تمكن من السيطرة على السكري.

الإحصائية هذه مـُـقلقة حيث أن السكري من الإصابات التي قد تؤدي إلى مضاعفات مزمنة مهمة مثل أمراض الشرايين والقلب، الفشل الكلوي ، بتر الأطراف ، فقد البصر ، الجلطة بالرأس.

في الحقيقة هناك نقطة مهمة أيضاً بخصوص هذه الإحصائية. وهي أن عدم التحكم الجيد بسكر الدم في السنوات الأولى من تشخيص السكري، يجعل الجسم يتعود على إرتفاع السكر بالدم وتصبح عملية التحكم في السكر بالدم أصعب نسبياً من لو كان التحكم بسكر الدم هو العادة منذ بداية التشخيص.

وهناك أمر آخر بخصوص هؤلاء "المليون" مصاب بالسكري النوع الثاني، وقد زادت القلق لدى المسؤلون على رعايتهم، وهي أن 14% فقط قد تم تثقيفهم بالسكري عندما تم تشخيصهم به.

بخصوص النفقات فإن حوالي 10% من ميزانية معهد المنظمة القومية للصحة والرعاية الجيدة (NICE) قد تم صرفها على علاج السكري.

"باربرا يونغ" وهي المدير التنفيذي لإحدى الجمعيات الخيرية الرائدة في مجال السكري أوضحت بأن هناك أدلة وإثباتات على أهمية التحكم في السكري للمصابين بالسكري النوع الثاني بأسرع ما يُمكن، وحيث أن 1 فقط لكل 5 قد تمكن من ذلك فإن هذا أمر مقلق جداً.، وستقوم الجمعية بتحديد يوم للسكري وسيتم توزيع منشورات ومطويات وبرامج تثقيفية حول التثقيف بالسكري لمساعدة المصابين بالسكري النوع الثاني لتوضيح أهمية التحكم في إصابتهم بالسكري.

"فإنه أمر غير واقعي أن تتوقع تحكم جيد لسكر الدم للمصابين بالسكري ولا تقوم بتوعيتهم وتثقيفهم وتعليمهم المهارات للتعامل مع السكري وعلى معهد المنظمة القومية للصحة والرعاية الجيدة (NICE) أن يتصرف ويوفر الفرصة لتثقيف هؤلاء المصابين بالسكري" .... هكذا أضافت السيدة "باربرا يونغ".

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة