السبت، 26 أبريل 2014

رسالة هامة للمصابين بالسكري بخصوص ما يُقال عن ورق الزيتون وعلاج السكري ! Olive leaf and diabetes


الأخ الدكتور الفاضل / فلاني عبد الرحمن إستشاري أمراض السكر والغدد الصماء يشتغل بكندا يقوم بتوضيح هام للمصابين بالسكري بخصوص إستخدام ورق الزيتون كعلاج للسكري.

===

الأخ الأدمن وكالة الحقيقة

 بعد التحية
 نشرتم خبر مفاده وعنوانه (( تم إكتشاف علاج للسكر)). هذا الخبر وبهذه الكيفية فيه كثير من التضليل، وسوف تكون له نتائج سلبية تصل الى درجة الكارثة المؤدية الي الموت، عندما يقرأ هذا الخبر مرضي السكر عامة ويتوقفون عن إستخدام حقن الإنسولين بناء علي ما تم نشره علي صفحتكم. أولا مرض السكري ليس مرض واحد أو نوع واحد بالأحري، ويختلف في آسبابه وطرق علاجه وهناك نوع من مرض السكري يعتمد فيه المريض علي حقن الإنسولين إعتماداً كليا لكي يظل علي قيد الحياة، وبدون الإنسولين يدخل في حموضة الدم والغيبوبة التي تؤدي الي الوفاة حتما خلال ايام قليلة، وبناءً عليه وجب الحذر كل الحذر من هذه المعلومات السطحية والغير علمية. لا شك بأن هناك العديد من التوابل او الأعشاب وغيرها من اصل نباتي تبث تأثيرها علي خفض مستوي السكر في الدم ومنها القِرفة والحمص علي سبيل المثال لا الحصر وربما كما ورد في الخبر الذي نشرتموه، أن يكون ورق الزيتون منها ايضاً ولكن هذه جميعا لن تكون بديل عن الإنسولين لمريض السكر المصاب بالنوع الأول أي الذي يعاني من نقص أو إنعدام إفراز مادة الإنسولين اصلاً.

هناك النوع الثاني من السكري وهو الأكثر شيوعاً والذي تصل نسبته بين المصابين بالسكري عموما الي درجة 90%. وهذا النوع طريقة علاجه قد تكون مجرد تخفيض الوزن والرياضة والتقليل من المواد النشوية، مرورا بأخذ انواع متعددة من الأقراص التي تساعد الجسم علي خفض مستوي السكر في الدم إما بحرقه في الجسم أو تحفيز البنكرياس علي زيادة إفرازه لمادة الإنسولين. ولكن في نهاية المطاف و مع طول فترة الإصابة بهذا النوع من مرض السكر، قد يصبح ضرورياً استخدام مادة الإنسولين لأن البنكرياس لم يعد قادراً علي تأدية هذه المهمة وعندها يصبح هذا المريض في حاجة ماسة وضرورية لأخذ الإنسولين مثله مثل المصابين بالنوع الأول تماماً وبدون الأنسولين يصاب المريض بالحموضة في الدم والغيبوبة التي قد تؤدي الي الوفاة.

إن أخطر سلاح هو الاعلام واكبر وسيلة تضليل هي قنوات الاعلام المتعددة والمختلفة وإن نشر معلومات تتعلق بصحة الانسان قد تؤدي الي الضرر الذي يصل الي درجة الموت عليه رأيت لزاما عليّ التنبيه وذلك من واقع مهنتي وبصفتي أخصائي ليبي في هذا المجال وأدرك جيداً المخاطر التي قد تترتب علي تصديق هذا الخبر بالشكل الذي أعد به الإعلان، وأنا أكرر هنا ربما ورق الزيتون يعمل علي تخفيض نسبة السكر في الدم من الناحية العملية ولكن لا يجب ان ينشر علي إنه بديل مطلق للإنسولين وإنه حتي وإن تبث مفعول أوراق الزيتون في تخفيض مستوي السكر في الدم علي المريض الذي يعاني من السكري، أن يستشير الطبيب المشرف علي حالته وأخذ رأيه والتأكد من عدم وجود تأثيرات سلبية اخري من أي دواء مصدره الأعشاب خصوصا فيما يتعلق بوظائف الكلي والكبد وتختر الدم والمصابين بالربو الشُعبي وضيق التنفس وقصور عضلة القلب.

لكم تحياتي والله من وراء القصد د/ فلاني عبد الرحمن إستشاري أمراض السكر والغدد الصماء كندا

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة