الأحد، 2 مارس 2014

حوالي "180" دواء جديد لعلاج السكري ! FDA .. New medications for diabetes


شركات الأبحات للأدوية الحيوية (biopharmaceutical companies) بإمريكا حالياً تعمل على تطوير حوالي 180 دواء جديد لعلاج السكري. ولمساعدة ما يقرب من 400 مليون مصاب بالسكري في العالم. هذا ما أعلنته هيئة البحوث والصناعات الدوائية الأمريكية يوم الثلاثاء 11-2-2014 م.

هذه الــ 180 دواء إمّا أنهم ما زالو ضمن الأبحاث العلمية الجارية حالياً أو ينتظروا في المراجعة "من أجل نيل تراخيص الإستعمال" من قِبل منظمة الأغدية والأدوية الأمريكية "FDA"، وتشمل هذه الأدوية حوالي 30 دواء لعلاج النوع الأول من السكري، و 100 دواء لعلاج النوع الثاني من السكري، و 52 دواء لعلاج المشاكل والمضاعفات المتعلقة بمرض السكري.
===
تعليق: يُعتبر علاج السكري ومضاعفاته من أكبر التحديات التي ستواجهها المجتمعات في السنوات القادمة نظراً للزيادة العالية "المتوقعة" في الإصابة به وإنتشاره وتأثيره المباشر على صحة الأفراد وإنعاكس ذلك على المجتمعات وإقتصادياتها، والإستعداد لمواجهة ذلك بتطوير سُبل العلاج والأدوية يجب أن يبدأ من الآن وهذا ما تقوم به الدول المتقدمة.
===
ملاحظة ورسالة: 180 دواء جديد بصدد الأبحاث في أمريكا فقط للإهتمام بالمصابين بالسكري. 

رسالة: الإخوة السادة أصحاب القرار "وزراء الصحة" بالوطن العربي إنتبهو....للسكري.! لا تبخلوا على الصرف من ميزانياتكم للعناية والإهتمام بالمصابين بالسكري وليكن السكري من أولويات إهتماماتكم.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة