الأربعاء، 22 مايو 2013

إعطاء الضوء الأخضر لبدء المرحلة الثانية من الإنسيولين "الفموي" ! ORMD-0801- Oral insulin capsule




صرحت شركة الأدوية "Oramed" بتاريخ 17/5/2013 بأن منظمة التغذية والأدوية الأمريكية "FDA" قد أعطتها التصريح لبدء المرحلة الثانية من التجارب على "أقراص" الإنسيولين "الفموي"، بإسم " ORMD-0801".

وهذا الإنسيولين الفموي سيتستخدم "في التجارب" كعلاج للمصابين بالسكري النوع الثاني في المراحل المبكرة من إصابتهم بالسكري النوع الثاني وذلك لإعطاء راحة للبنكرياس وذلك بمساعدته بالتعويض بالإنسيولين الذي يحتاجة المصاب بالسكري النوع الثاني في المراحل الأولى من الإصابة بالسكري.

بالطبع نجاح هذا النوع من طرق إعطاء الإنسيولين "أي إنسيولين فعاَل عن طريق الفم" يعني إنجاز طبي من العيار الثقيل .... سنرى!

ملاحظة: ما معنى المرحلة الثانية من إختبار الدواء ؟ المرحلة الثانية لإختبار دواء جديد معناها تجربة الدواء على عدد أكبر من المتطوعين "من 100-300" شخص وذلك لدراسة الفعاَلية للدواء وعنصر الآمان أيضاً. حيث أن في المرحلة الأولى يكون عدد المتطوعين "من 10-15 فقط".

وبعد نجاح المرحلة الثانية نأتي للمرحلة الثالثة والتي تسبق إعطاء الترخيص بإستخدامه لجميع المرضى. حيث يتم في المرحلة الثالثة التجربة على عدد أكبر من المتطوعين "1000 - 3000" متطوع. للتأكد من فعالية الدواء ومراقبة المضاعفات الجانبية ومقارنته بالأدوية المعروفة السابقة للعلاج. فإذا أثبت جدواه وفعاَليته وأفضل من الأدوية الموجودة حالياً يُعطى له الترخيص لإستخدامه لجميع المرضى.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة