الثلاثاء، 4 فبراير 2014

كيف لي بمعرفة بداية تأثر الكلى بالسكري ؟ Diabetes and kidney


في الحقيقة ربما لا يستطيع المصاب بالسكري معرفة بداية تأثر الكلى بالسكري أو ما يُعرف بـ "كلى السكري" ، فقد لا تكون هناك أعراض أو مؤشرات.

فأعراض مثل الحرقان أثناء التبول أو الألآم بالجنب قد تكون بسبب إلتهاب المسالك البولية وليست من أعراض أو مؤشر لـ "كلى السكري". أو بداية تأثر الكلى بالسكري.

الطريقة والتي قد تكون الوحيدة لمعرفة بداية تأثر الكلى بالسكري هو "المتابعة الطبية" مع طبيب متخصص في السكري والذي بدوره سيقوم بتحليل البول لمعرفة بداية "كلى السكري". وعلى المصابين بالسكري النوع الأول متابعة طبيب السكري كل ثلاثة أشهر "حتى لو لم تكن هناك أية أعراض يُعاني منها المصاب بالسكري" ، بينما يجب على المصابين بالسكري النوع الثاني متابعة طبيب السكري كل ستة أشهر "حتى لو لم تكن هناك أية أعراض يُعاني منها المصاب بالسكري". وهذا على أقل تقدير.

فأول مؤشر لتأثر الكلى بالسكري "أي كلى السكري" هو ظهور الزلال الدقيق في البول، والذي ستتم معرفته من خلال تحليل البول، وهذا الظهور في الغالب لا يكون مصاحب لأية أعراض ولا بحرقان أثناء التبول. ولهذا السبب يُنصح المصابين بالسكري بعمل تحليل بول على الأقل مرة كل سنة للتأكد من وجود الزلال الدقيق في البول أو من عدم وجوده.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة