السبت، 13 نوفمبر 2021

اليوم العالمي لمرض السكري 2021 World Diabetes Day

 


يتيح "اليوم العالمي لمرضى السكري" فرصة من أجل التوعية بداء السكري بوصفه مسألة من مسائل الصحة العامة العالمية، وبما يجب القيام به بشكل جماعي أو فردي من أجل تحسين الوقاية والتشخيص والتدبير العلاجي للحالة المرضية.
ويُحتفل باليوم العالمي لمرضى السكري لهذا العام في نهاية عام حافل بالدعوة العالمية بشأن السكري. وقد استغلّت منظمة الصحة العالمية (المنظمة) وشركاؤها فرصة الذكرى المئوية لاكتشاف الإنسولين من أجل تسليط الضوء على الهوة الشاسعة بين الأشخاص الذين يحتاجون إلى الإنسولين للسيطرة على السكري لديهم، إضافة إلى التكنولوجيات الأساسية مثل أجهزة قياس مستوى السكر في الدم وأشرطة الاختبار، والأشخاص الذين يحصلون حقاً عليها.
ويتزامن اليوم العالمي لمرضى السكري أيضاً مع فترة لا يزال العالم فيها يكابد جائحة كوفيد-19 التي لم تؤد تبعاتها فقط إلى ارتفاع نسبة مرضى السكري بين المرضى الراقدين في المستشفيات بسبب مضاعفات كوفيد-19 الوخيمة وبين من فارقوا الحياة بسبب هذا الفيروس، بل أدّت أيضاً إلى حدوث اضطراب شديد في الخدمات الخاصة بمرضى السكري.
وقبل حلول يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر، وخلاله، ستسلّط المنظمة الضوء على التحديات المتعلقة بتوسيع نطاق إتاحة الأدوية والرعاية الخاصة بالسكري، والأهم من ذلك، ستسلّط أيضاً  على الحلول في هذا المجال.

عن موقع منظمة الصحة العالمية 

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة