الأربعاء، 3 أبريل 2013

أقراص الــ إنفوكانا "Invokana" تعلن إنطلاق مجموعة جديدة لعلاج النوع الثاني من السكري !



تحصل دواء الـ إنفوكانا "Invokana" يوم الجمعة 29/3/2013 ، على موافقة وإعتماد منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" كعلاج للنوع الثاني من السكري وهو "الدواء الأول" من هذه المجموعة من الأدوية الذي يتحصل على موافقة هذه المنظمة. 

ملاحظة: الإسم العلمي لدواء الـ إنفوكانا "Invokana" هو "Canagliflozin" وهو مصنع من شركة الأدوية .. "Janssen Pharmaceutica". 

تم إعتماد هذا الدواء من هذه المنظمة بناءً على تسعة أبحاث تضمنت أكثر من 10,000 مصاب بالسكري النوع الثاني، حيث تم السيطرة والتحكم في سكر الدم وتحسين التحليل التراكمي بهذا الدواء. 

ملاحظة: لا يُعطى هذا الدواء للنوع الأول من السكري، وللمصابين بالسكري والذين لديهم الحموضة الكيتونية، أو الذين لديهم إضطراب شديد في وظيفة الكلى أو الذين لديهم فشل كلوي وعلى الغسيل الكلوي.

من أهم مضاعفات هذا الدواء هو زيادة نسبة الإلتهابات الفطرية للمهبل وإلتهابات المسالك البولية وربما يؤدي إلى دوخة ونوبات من الإغماء الخفيف "Fainting".

ملاحظة: هذا الدواء ينتمي إلى مجموعة جديدة لعلاج السكري النوع الثاني وطريقة تنقيصها لسكر الدم هو قيامها بزيادة إفراز السكر "المرتفع بالدم" عن طريق البول وذلك بمنعه من إعادة إمتصاصه بعد أن تقوم الكلية بترشيحه في البول.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة