الاثنين، 7 يناير 2013

الحالة النفسية لمريض السكري Diabetics !




عندما يصاب بعض مرضى السكر بالاكتئاب فإنهم يلجأون إلي اهمال العلاج لبعض الايام أو التوقف عنه نهائيًا، ويتجاهلون وجود مرض السكر كليًا، كما يتوقفون عن إجراء تحاليل السكر ويصيبهم التشاؤم واللامبالاة تجاه مرض السكر نفسه او مضاعفاته التي تبدا في الظهور.

ووجد أيضًا أن نسبة الاصابة بالاكتئاب تزداد في المرضي الذين يتناولون علاجهم عن طريق حقن الانسولين عدة مرات متكررة خلال اليوم الواحد .
وتنصح الدكتورة ايناس شلتوت استاذ امراض الباطنة والسكر بطب القاهرة مرضي السكر المصابين بالاكتئاب بالاهتمام بممارسة الرياضة ولو حتي رياضة المشي، ويفضل دائما ممارسة الرياضة مع عدد من الاصدقاء.. ومن المفيد جدا.
1-
الارتباط ببعض الاصدقاء او افراد العائلة والتحدث معهم لفترات اطول مع الاهتمام بممارسة هواية جديدة او التنزه في الحدائق ومشاركة الاحاسيس مع الاشخاص المقربين .
2-
الاهتمام بالعمل التطوعي مثل الاشتراك في بعض الجمعيات التي تقدم خدمات للمرضي او الايتام مما يساعدهم علي الاندماج في المجتمع ويحسن من حالة الاكتئاب وايضا يؤدي الي تحسن ملحوظ في حالة مرض السكر لدي المريض .
3-
ان يتعايش المريض مع الاكتئاب بدلا من الاسراع في تناول الادوية النفسية عن طريق الاهتمام بالانشطة التي تؤدي الي الشعور بالبهجة مثل الخروج للتسوق او تناول الطعام مع الاصدقاء المقربين .
4-
اثبتت الابحاث ان الصلاة وقراءة الكتب الدينية تؤدي الي تحسن ملحوظ في الحالة المزاجية لمرضي الاكتئاب .
5-
اخيرا الى كل مريض بالسكر ابحث دائما عن الابتسامة وابتعد عن الحزن والتشاؤم

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة