الأربعاء، 10 فبراير، 2016

الإلتهابات الجلدية البكثيرية للمصابين بالسكري ! Skin bacterial infections for people with diabetes


الإلتهابات الجلدية تعتبر من الأمراض الشائعة لدى المصابين بالسكري، وهناك أنواع من الإلتهابات الجلدية التي يمكن حدوثها للمصابين بالسكري ، والحديث في هذه المقالة سيكون عن الإلتهابات البكثيرية والتي قد تؤدي إلى تكون صديد (خُراج) بالجلد وتحته.

ومن المهم الإهتمام بعلاج هذه الإلتهابات الجلدية ومراقبتها، حيث أنها في بعض الأحيان قد تكون في البداية غير ذات أهمية، ولكن يجب مراقبتها وعلاجها بإستخدام المضاد الحيوي المناسب.

والإلتهاب في الجلد قد يحدث في أية مكان وربما بمكان حقن الإنسيولين.

في الحقيقة الأماكن الأكثر عُرضة للإلتهابات البكثيرية الجلدية هي الأماكن الرَطبة والدافئة من الجسم بما في ذلك بين الفخذين وتحت الإبط والمنطقة القريبة من فتحة الشرج.، وقد تتطور هذه الإلتهابات لتكوين صديد (خُراج) وقد يحتاج أحياناً لتدخلات جراحية لعلاجها.

إرتفاع السكر بالدم حتى ولو لفترة وجيزة قد يزيد العُرضة للإلتهابات الجلدية. كما أن بعض الخلايا والكريات الدموية والتي من مهامها الهجوم على، وقتل الميكروبات تكون أقل نشاطاً مقارنةً بالكريات الدموية لغير المصابين بالسكري، وفي بعض الأحيان الإجهاد والتعب ، والتوتر النفسي ، (وأثناء الدورة الشهرية) قد تقلل من مناعة الجسم الأمر الذي يزيد العرضة من الألتهابات في هذه الفترات.

العلاج من هذه الإلتهابات يجب أن يكون بإستخدام المضاد الحيوي المناسب مع الإنتباه لتعديل السكر بالدم والتحكم به بطريقة افضل حتى تسهل عملية علاج الإلتهابات ومنع تكرار حدوثها.

ملاحظة: في بعض الأحيان تكون "بداية الإلتهابات" في أماكن حساسة من الجسم فلا تخجل من ذكر ذلك لطبيبك المعالج حتى يتسنى علاجها مبكراً وعدم السماح لها بالتطور، الأمر الذي قد يتطلب إجراء عمليات جراحية لتنظيف مكان الإلتهابات.
جارٍ التحميل...

الأكثر قراءة