الأحد، 24 مايو، 2015

دواء جديد إسمه ساكسيندا "Saxenda" لتنقيص الوزن جيد جداً !


المصدر: EndocrineToday

التاريخ: 5-3-2015

تم تقسيم حوالي 846 مصاب بالسكري النوع الثاني لديهم زيادة في وزن الجسم وآخرون مصابون بالسمنة، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات ، وبالإضافة إلى ممارسة الرياضة والنظام في الأكل والعلاجات الأخرى للسكري، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، الأولى: إستخدمت دواء الليراقلوتايد (Liraglutide) بتركيز 3 ملجم والثانية إستخدمت دواء الليراقلوتايد (Liraglutide) بتركيز 1.8 ملجم والثالثة إستخدمت دواء وهمي (Placebo).

خلص البحاث إلى ان مستخدمي الليراقلوتايد بتركيز 3 ملجم ، ومستخدمي الليراقلوتايد بتركيز 1.8 ملحم قد نجحوا في تنقيص أوزانهم والمحافظة على ذلك النقص بنسب هامة مقارنة بمستخدمي الدواء الوهمي.

وعلق الدكتور رالف ديفرونزوا (Ralph Defronzo) قائلاً: ومع منح الترخيص في إستخدام هذا الدواء من قِبل منظمة الأدوية الأغذية الأمريكية (FDA) كدواء لتنقيص وزن الجسم، فإنه أصبح لدينا دواء جيد يساعد المصابين بالسكري في تنقيص وزن الجسم والأهم من ذلك هو المحافظة على ذلك النقص في الوزن.

===

ملاحظة: تم إعطاء الترخيص لإستخدام الليراقلوتايد في تنقيص الوزن بالإضافة إلى إستخدامه لعلاج السكري النوع الثاني، وإلإسم التجاري لدواء الليراقلوتايد الذي سيستخدم لتنقيص الوزن سيكون ساكسيندا (Saxenda).
جارٍ التحميل...

الأكثر قراءة