الخميس، 16 أبريل، 2015

إرشادات لقياس سكر الدم بدقة بإستخدام أجهزة قياس السكر "المنزلي"! Guidelines for measuring blood glucose


عندما تقوم بقياس السكر بالدم بإستخدام الجهاز "المنزلي" لقياس السكر بالدم فيجب أن تتبع الإرشادات التالية للحصول على أفضل النتائج:

1- تأكد من تاريخ "إنتهاء صلاحية" أشرطة التحليل التي تستخدمها. فلو كانت منتهية حتى لو كانت العلبة (مخزنة وجديدة ولم تُفتح بعد) فعليك التخلص منها وشراء أشرطة جديدة.

2- عندما تقوم بإخراج "شريط التحليل" أثناء قيامك بتحليل الدم، قم بإغلاق العلبة التي تحتوي على بقية الأشرطة "في الحال" قبل الإستمرار بعملية تحليل الدم.، حتى لا تتعرض الأشرطة الموجودة بالعلبة للرطوبة وللضوء.

3- أغسل يدك جيداً قبل أخذ عينة الدم، حيث أنه ربما تكون هناك بعض البقايا من السوائل السكرية (نتيجة أكلك للفاكهة أو للحلويات والتي من المفترض "أي الحلويات" أن تمتنع عن أكلها أو ما شابه) فربما تكون بعض هذه الأشياء عالقة بيدك وقد تؤثر في تحليل قيمة السكر بالدم، وكذلك للتخلص من بعض أنواع "الكريمات" المرطبة للجلد، فكل ذلك يؤثر في التحليل للدم.

4- لا تستعمل الكحول لتطهير مكان وخز الإبرة بالإصبع فذلك قد يؤثر على نتيجة التحليل (يكفي غسل اليد جيداً).

5- أفضل مكان لأخذ عينة الدم هو "الإصبع" ومن الأسهل والمريح بأن تقوم بوخز الإبرة بجنب طرف الإصبع بدلاً من الوسط (كما موضح بالصورة المرفقة).

6- إذا كان لديك مشكلة في الحصول على كمية جيدة من قطرة الدم بعد الوخز. فحاول في المرة القادمة قبل الوخز بأن تقوم بتيظف يدك بماء "دافىء" ، وبعد الوخز قم بالضغط (وحلب) اليد بداية من "كف اليد" نهاية إلى "طرف الإصبع" الذي قمت بوخزه.

7- إذا كنت من البداية لا تثق بقراءات جهازك، فقم بقرأة المقالة الموجودة على الرابط التالي والتي أوضحت فيها كيفية تمكنك من أن تثق بالجهاز المنزلي لديك.. الرابط هو .. 

http://alsukri.blogspot.com/2014/05/glucometer-and-diabetics.html
جارٍ التحميل...

الأكثر قراءة