الجمعة، 27 مارس، 2015

أكل البيض والكوليسترول LDL-c للمصابين بالسكري ! Eat eggs & cholesterol LDL-c for diabetes


ربما بإمكان أخصائي التغذية يفيدنا أكثر بخصوص "أكل البيض والكوليسترول" ، ولكن على أية حال فإن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، والغذاء الذي يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول قد يساهم في زيادة الكوليسترول في الدم. 

سؤال: كم تكون هذه الزيادة في الكوليسترول في الدم ؟

الجواب: الأمر يختلف من شخص لآخر.

بالرغم من أن أكل كمية كبيرة من البيض قد يزيد من الكوليسترول ولكن أكل أربعة (4) بيضات أو أقل في (الإسبوع) لا يسبب في زيادة العُرضة لأمراض القلب. وهذا هو المهم.

سؤال: كم كمية الكوليسترول في الأكل يومياً والتي من الممكن أن أتناولها؟

الجواب: يُنصح في حالة ((أن الشخص لا يشكو من الأمراض الآتية)) أن تكون كمية الكوليسترول في الأكل يومياً أقل من 300 ملجم. بينما في الأشخاص المصابين بالسكري أو الذين لديهم أمراض القلب أو الذين لديهم زيادة الكوليسترول السيء بالدم "LDL-c" فإن كمية الكوليسترول في الأكل يومياً يجب أن تكون أقل من 200 ملجم.

الأمر ليس سهلاً وخاصةً لو علمنا بأن البيضة الواحدة "كبيرة الحجم" تحتوي على حوالي 185 ملجم من الكوليسترول. والكوليسترول الموجود بالبيض "موجود كلياً في صفار البيض" يجب ملاحظة ذلك، بينما "بياض البيض" خالي من الكوليسترول.

فإذا تناول الشخص "بيضة كبيرة" يجب أن يعوض ذلك بأن يقلل من أكل الأكلات الأخرى الغنية بالكوليسترول ووجب عليه التركيز على الخضروات وعدم تناول اللحوم "الحمراء" في الوجبات الرئسية، ويقلل من مشتقات الألبان أيضاً وخاصةً التي تحتوي على دسم عالي، في ذلك اليوم.

ولكن إذا كان الشخص "يحب البيض" فمن الأفضل أن يأكل "بياض البيض فقط" الخالي من الكوليسترول.
جارٍ التحميل...

الأكثر قراءة