الاثنين، 9 مارس 2015

إطمئن فالتعايش مع السكري بسلام أمر ممكن ! Coexistence with diabetes


بعض الأشخاص والذين يتم تشخيصهم بالسكري قد يُصاب ببعض الشعور بالإحباط أو الكآبة أو الحيرة وذلك بعد معرفة التشخيص مباشرة. فما النصيحة؟

معظم المشاعر السلبية التي تُصيب الشخص عند بداية التشخيص هي أمر طبيعي وذلك نظراً لإرتباط الإصابة بالسكري لدى الناس ببعض المضاعفات للسكري مثل شبكية السكري وفقد البصر وكلى السكري والفشل الكلوي وبتر الأطراف ..إلخ من المضاعفات والتي في الحقيقة أوكد لكم بأنها "ليست حتمية" على أية حال. فلا تنزعج، فالإصابة بالسكري من الممكن التعايش معها بسلام وليس بالضرورة أنّ كل من يتم تشخيصه بالسكري لابد وأن تحدث له المضاعفات للسكري المعروفة. 

المشكلة فقط تكمن في معرفة كيفية التعامل معه. فبالإضافة إلى المتابعة مع الطبيب فإن المصاب بالسكري بحاجة إلى تثقيف نفسه. وحيث أن التثقيف في بلادنا "ناقص وفي بعض الأحيان لا يوجد إطلاقاً"، فأنصح كل المصابين بالسكري بمتابعة طبيب متخصص في السكري، مرة كل ثلاثة إلى ستة أشهر (ليس أكثر من ذلك) ومع إعتماد المصاب بالسكري على نفسه في البحث عن المهارات الأساسية في التعامل مع السكري. في صفحتي الكثير من المقالات الهامة والتي ربما يحتاج لها مع إستشارات طبيه بخصوص السكري وبالإمكان الإعتماد عليها. فأنصح بقرأتها وتخصيص جزء من الوقت لمتابعة المقالات والنقاش بهذه الصفحة مع المشاركة في النقاش. وأرجو من جميع المصابين بالسكري حديثاً قرأة المقالة (المهمة جداً) على الرابط التالي...

http://alsukri.blogspot.com/2012/12/diabetic-disease.html

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة