السبت، 24 يناير، 2015

الشاي "أو الشاهي" والقهوة والمصابين بالسكري ! Tea, coffee and Diabetics


في الحقيقة أنا لست أخصائي تغذية وأتجنب في هذه الصفحة الحديث عن التغذية حيث أنها من المجالات الحيوية المتعلقة برعاية المصابين بالسكري ومن تم فإنه من الأفضل ترك المتخصصين في التغذية يتحدثون عن التغذية ويجب على المسؤلون على رعاية المصابين بالسكري زيادة الإهتمام والتركيز على هذا التخصص في المستشفيات وفي العيادات (الخاصة منها والعامة)، وذلك لأهمية هذا التخصص في جميع المجالات وخاصةً في مجال رعاية المصابين بالسكري.

ولكن نظراً لكثرة الأسئلة حول "القهوة" والـ "الشاي" فإنني سأذكر معلومات بسيطة جداً والمتعلقة بالإصابة بالسكري، وللمزيد من الإستفسار فأرجو مراجعة أخصائي التغذية.

(( القهوة ))

ربما تكون "القهوة" من أكثر المشروبات التي تصدرت عناوين الأخبار الصحية المختلطة من حيث الفوائد والمضار.. أقصد أخبار تفيد بفوائد القهوة ، وأخبار أخرى تفيد بمضار القهوة. وبطريقة ملخبطة. ولكن شرب أكثر من عدد 5 فنجان من القهوة في اليوم قد يكون غير صحي. ولكن على أية حال بخصوص السكري والقهوة هناك بحث كنت قد ذكرته في إحدى المقالات السابقة وبه بعض النقاط بخصوص "السكري" وشرب القهوة وأقترح مراجعته وهو على الرابط التالي، ... 

http://alsukri.blogspot.com/2014/07/coffee-and-retina-for-people-with.html

(( الشاي "أو الشاهي" ))

الشاي بنوعيه "الأخضر والأحمر" جيدان للمصابين بالسكري وليس "الأخضر فقط".

فإن هناك مادة بالشاي تزيد من نشاط الإنسيولين. ولكن بشرط ألاّ يُخلط الشاي بالحليب. فالحليب يـُبطل مفعول المادة الموجودة بالشاي والتي تزيد في نشاط الإنسيولين. 
جارٍ التحميل...

الأكثر قراءة