الثلاثاء، 13 يناير 2015

كم مرة بإمكاني أن أستخدم نفس الإبرة ؟ How many times you repeat use insulin injections


المصابون بالسكري بنوعيه الأول والثاني يستخدمون في الإبر، أليس كذلك؟

المصابون بالسكري النوع الأول يستخدمون في الإبر عندما يريدون أن يحقنوا أنفسهم بالإنسيولين ، ويستعملون في الإبر عندما يريدون أن يحللوا سكر دمهم بإستخدام أجهزة قياس السكر بالدم المنزلية.

المصابون بالسكري النوع الثاني يستخدمون في الإبر عندما يريدون أن يحللوا سكر دمهم بإستخدام أجهزة قياس السكر بالدم المنزلية، أو عندما يحتاج إلى أدوية أخرى غير الأقراص لعلاج النوع الثاني من السكري مثل الإنسيولين أو بإستخدام الفيكتوزا (Victoza) أو بإستخدام الباي إيتا (Byetta).

السؤال الآن هل من الضروري أن أغير الإبرة (سواء إبرة جهاز قياس السكر بالدم أو إبرة حقنة الإنسيولين أو إبرة أية نوع من الأقلام) ، فهل من الضروري أن أغير الإبرة مع كل إستعمال أم بإمكاني أن أستخدم نفس الإبرة أكثر من مرة؟ 

الجواب: لا .. ليس من الضروري أن تقوم بتغيير الإبرة مع كل إستعمال. فبإمكانك أن تقوم بإستعمالها إلى أن تصبح مؤلمة جداً. مع ملاحظة الآتي:

1- يجب أن يكون مكان الحقن نظيف.

2- بالطبع الحديث عن إستعمال الإبرة لنفس الشخص فيمنع إستخدام نفس الإبرة لشخصين مختلفين.

3- من الأفضل عدم ترك الإبرة في الأقلام (إنسيولين أو غيره) فيجب نزعها من القلم، حيث أنه ربما يعثر عليها طفل وقد يحقن نفسه أو غيره بالدواء بالخطأ.

4- في الحقيقة من الأفضل أن تستعمل الإبرة مرة واحدة ثم تتخلص منها ولكن قد يكون إستخدام الإبرة أكثر من مرة شيء مناسب للشخص الذي يستخدم في إنسيولين متعدد الجرعات يومياً أو الذي يقيس في سكر دمه أكثر من مرة يومياً. (من الناحية المالية)، وخاصة في الدول الفقيرة.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة