الأربعاء، 10 أبريل 2013

--( سؤال وجواب ! ) - 34



--( سؤال وجواب ! )

الأخت تسأل: السلام عليكم انا امى تحليلها 100 صايم 160فاطر المهم انى امى كانت بتاخذ نصف حبايه سكر فى اليوم وبطلت تاخذها من قبل التحاليل باسبوع والدكتور قلها بعدالتحاليل دى خلاص سيبى النصف برشامه هل صح كده بس نظمى فى الاكل ورياضه هل يادكتور ده يكفى بس فى مشكله انى هى بتعانى من حرقان فى البول هى الحرقان ده عندها من زمان بس ممكن يكون من السكر


=============


الجواب:


 الحرقان في البول ربما يكون بسبب إلتهاب المسالك البولية ، وهذا يحدث كثيراً للمصابين بالسكري وخاصةً النساء اللواتي لم يتحمكن بسكر الدم جيداً، فربما والدتك بحاجة إلى مضاد حيوي لعلاج الإلتهاب ، ولكن من الأفضل أن تعمل تحليل البول قبل البدء في المضاد الحيوي.

أمَا القيم "سكر صائم" 100 و "سكر وهي فاطر" 160 فهي قراءات جيدة ، ويجب أن تستمر بالعلاج. فتوقيف العلاج قد يسبب في إرتفاع السكر. في الحقيقة لا أدري لماذا والدتك وطبيبها يريدان أن يوقفا الأقراص "النصف حباية" .. مش عارف ، ولكن لتوقيف الدواء يجب التأكد من التحليل التراكمي لسكر الدم أولاً، وربما بالإمكان توقيف العلاج لو أن السكر التراكمي أقل من 7% مع الإستمرار بمتابعة تحليل السكر وتغيير نمط الحياة ، ومعاودة التحليل التراكمي بعد ثلاثة أشهر.

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة